البنك الأهلي سوسيتية جنرال : بالإنجليزية “National Societe Generale Bank (NSGB)”

تأسيس البنك الأهلي سوسيتية جنرال NSGB من قبل خلال شراكة بين مجموعة سوسيتية جنرال الفرنسية والبنك الأهلي المصري في عام 1978 .

وبعد عملية التأسيس , قام البنك الأهلي المصري يبيع 20 % من رأس المال لفريق العاملين. وحصلت مجموعة سوسيتية جنرال على حقوق إدارة البنك.

بدأ البنك في النمو والازدهار بصورة كبيرة بداية من عام 2002 , حيث قام البنك بإفتتاح عدد كبير من الفروع الجديدة داخل مصر , وقام بإضافة المزيد من المنتجات والخدمات الجديدة , وقام البنك بإنشاء مقر رئيسي جديد له في شارع شمبليون , القاهرة , مصر.

ونظرا لرؤية البنك فى عمليات التوسع والانتشاء , فقد قام البنك الأهلي سوسيتية جنرال NSGB بالإستحواذ على أكثر من 90 % من أسهم بنك مصر الدولي في عام 2005 , وأصبح البنك من أكبر البنوك الخاصة في مصر بعد عملية الإستحواذ و الإندماج مع بنك مصر الدولي.

حصل البنك الأهلي سوسيتية جنرال NSGB علي عدة جوائز قيمة خلال فترة عمله فى مصر , منها جائزة السنة للإستحواز الناجح على نسبة 91% من بنك مصر الدولي بواسطة (MIB Bank) , جائزة أفضل بنك فى مصر بواسطة (Euromoney) . والعديد من الجوائز الأخري.

وبعد ذلك قامت مجموعة سوسيتية جنرال الفرنسية بالتخارج من السوق المصري في عام 2013 عن طريق بيع حصتها لصالح بنك قطر الوطني (مجموعة QNB).

واستحوذ بنك قطر الوطني (مجموعة QNB) على أغلبية أسهم البنك الأهلي سوسيتية جنرال NSGB بنسبة تتجاوز 97 % , وتم تعديل اسم بنك «الأهلي سوسيتية جنرال» “National Societe Generale Bank” إلى «قطر الوطني الأهلي» “QNB ALAHLI Bank” ، اعتبارا من نهاية عام 2013 من خلال لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية.

وقام بنك قطر الوطني (QNB) ببيع نسبة قليلة من الأسهم فى البورصة المصرية خلال عام 2018 لتوفيق الأوضاع مع القوانين والقواعد الخاصة بالبورصة المصرية , واحتفظ بنك قطر الوطني QNB بنسبة تتقارب من 95 % فقط بعد عملية توفيق الأوضاع مع البورصة المصرية.

ويعتبر بنك قطر الوطني الأهلي “QNB ALAHLI Bank” من أكبر وأفضل البنوك التجارية الخاصة في مصر فى وقتنا الحالي.

ويمتلك بنك قطر الوطني الأهلي “QNB ALAHLI Bank” عدد كبير من الفروع داخل مصر .

ويمتلك البنك شعبية كبيرة جداً بين جميع العملاء نظرا للخدمات المميزة والمتطورة التي يقوم البنك بتوفيرها للعملاء.