النادي الأهلي السعودي : رسيماً يعرف بإسم “النادي الأهلي الرياضي السعودي” وبالإنجليزية “Al Ahly Sporting Club”

تأسس النادي الأهلي السعودي فى عام 1937 تيمناً بإسم النادي الأهلي المصري الذي تم إنشاءه فى عام 1907 , والغرض من تأسيس النادي الأهلي السعودي كان إنشاء نادي رياضي يجمع بين الشباب السعودي.

ويقع المقر الرئيسي للنادي الأهلي السعودي في مدينة جدة غرب السعودية , و يضم النادي عدة ألعاب مختلفة بالإضافة إلى فريق محترف لكرة القدم.

يسمي “النادي الأهلي الرياضي السعودي” بعدة أسماء مختلفة منها : “أهلي جدة” ويشتهر بذلك الأسم بصورة كبيرة في البطولات العربية , ويلقب بين بمشجعية بإسم “الملكي” , ويشتهر ايضاً بإسم “قلعة الكؤوس” , وأطلق عليه الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز آل سعود لقب “الراقي” .

والنادي الأهلي السعودي هو النادي الوحيد اللذي جمع الدوري السعودي , و كأس السوبر السعودي , و كأس الملك , في عام واحد خلال موسم 2016 .

ويمتلك النادي الأهلي السعودي أكاديمية لتعليم كرة القدم , وهي أول أكاديمية لكرة القدم تم إنشائها في السعودية . وايضاً يمتلك النادي الأهلي السعودي مركز الأمير عبد الله الفيصل للشباب والناشئين.

و نظراً للدور الكبير الذلك قام به الأمير عبد الله الفيصل في تطوير النادي في أغلب الأنشطة المختلفة , فإنه يمكن إعتباره المؤسس الفعلي للنادي ورمز من رموزه الكبري.

واستعان النادي الأهلي السعودي بالعديد من اللاعبين والمدربين المشاهير على المستوي العالمي . منهم المدرب البرازيلي تيلي سانتانا الذي درب منتخب البرازيل لكرة القدم في مونديال كأس العالم عام 1982 و عام 1986 , وايضاً المدرب البرازيلي ديدي , وأحضر النادي الأهلي اللاعب العالمي دييغو مارادونا للإحتفال باليوبيل الذهبي بعد مرور خمسين سنة على تأسيس النادي الأهلي , و أحضر منتخب البرازيل لكرة القدم للعب مع النادي الأهلي السعودي بصورة ودية.

ويعتبر النادي الأهلي السعودي “أهلي جدة” من أفضل الأندية السعودية في كرة القدم وينافس على جميع البطولات السعودية والعربية كل عام.