النادي الأهلي القطري : رسيماً يعرف بإسم “النادي الأهلي الرياضي” وبالإنجليزية “Al Ahli SC”

تأسس النادي الأهلي القطري في عام 1950 بإسم نادي النجاح , وتم تأسيس النادي عن طريق جاسم البادي و ناجي مسعد و علي مطر و سلطان بن سلطان و غريب علي و عبد العزيز فهد بوزوير .

وفي عام 1972م أصدرت إدارة رعاية الشباب في قطر قرارا بدمج الأندية , فاتفقت إداراتى نادي النجاح و “فريق الناشئين” التابع لوزارة التربية والتعليم القطرية علي عملية الدمج تحت إسم “النادي الأهلي الرياضي”

وتم تسمية “النادي الأهلي القطري” بذلك الإسم تيمناً بإسم النادي الأهلي المصري الذي تم إنشاءه فى عام 1907.

ويقع مقر النادي الأهلي القطري في مدينة الدوحة في قطر , و يضم النادي الأهلي عدة ألعاب مختلفة بالإضافة إلي فريق محترف لكرة القدم.

ومن المؤسف أن النادي الأهلي القطري لم يستطع الفوز ببطولة الدوري القطري علي مدار تاريخه رغم أنه من أقدم الاندية القطرية. (حتي عام 2020)

واستطاع النادي الأهلي القطري ان يفوز بــ 5 ألقاب فقط على مدار تاريخة ومنهم : بطولة كأس الأمير 4 مرات أعوام 1973 و 1981 و 1987 و 1992 .

ويسمي الدوري القطري بـ “دوري النجوم” او “دوري نجوم QNB” , وعاني النادي الأهلي القطري خلال السنوات الماضية فى دوري النجوم , حيث أنه هبط للدرجة الثانية مرتين حتي الاًن. كانت المره الأولي في موسم 2007 واستمر فى دوري الدرجة الثانية حتي عاد لدوري النجوم في عام 2010 , وهبط لدوري الدرجة الثانية مرة أخري في عام 2012 ثم عاد إلى دوري النجوم في عام 2014 . ومنذ ذلك الحين وهو ينافس على بطولة الدوري القطري ضمن أندية دوري النجوم .

ويعتبر النادي الأهلي القطري “النادي الأهلي – قطر” من أفضل الأندية القطرية في كرة القدم وينافس على جميع البطولات فى قطر وايضاً يسعي للمنافسة على البطولات القارية والعالمية.