بنك قطر الوطني الأهلي : بالإنجليزية “QNB ALAHLI Bank (S.A.E)”

تأسس بنك قطر الوطني الأهلي (QNB ALAHLI Bank) في عام 1978 ومقره الرئيسي فى مدينة القاهرة فى مصر , وهو بنك مصري تابع لـ “بنك قطر الوطني” المعروفة بـ “مجموعة QNB” والتي تتخد مقرها الرئيسي فى مدينة الدوحة فى دولة قطر.

تأسس بنك قطر الوطني (مجموعة QNB) في قطر خلال عام 1964 كأول بنك تجاري يتم تأسيسة فى دولة قطر ، و تتوزع الملكية في “بنك قطر الوطني” (QNB) بين جهاز قطر للإستثمار كطرف أول والقطاع الخاص كطرف ثاني بنسبة ملكية %50 لكل طرف.

وتأسس بنك قطر الوطني الأهلي “QNB ALAHLI Bank” في مصر عن طريق استحواذ البنك الأهلي سوسيته جنرال المملوك لبنك سوسيتيه جنرال الفرنسي (NSGB) علي بنك مصر الدولي في عام 2005 , ثم بعد ذلك تم الأستحواذ من بنك قطر الوطني “مجموعة QNB” علي حصة بنك سوسيتيه جنرال الفرنسي في البنك والتي كانت تتجاوز 77% من أسهم البنك . وبذلك فقد تم تغيير إسم بنك مصر الدولي إلي بنك قطر الوطني الأهلي (QNB ALAHLI Bank) فى نهاية عام 2012 وازدهرت أعمال البنك فى مصر منذ ذلك الوقت.

ويعتبر بنك قطر الوطني الأهلي “QNB ALAHLI Bank” من أكبر وأفضل البنوك التجارية الخاصة في مصر من حيث عدد الفروع وعدد العملاء , ويتميز البنك بخدمات متطورة وأساليب تكنولوجية حديثة تجعل من البنك إختيار أمثل لكثير من العملاء فى مصر.

ويمتلك بنك قطر الوطني الأهلي “QNB ALAHLI Bank” عدد كبير من الفروع داخل مصر . حيث أن يتجاوز عدد فروع البنك فى مصر أكثر من 230 فرعًا , وتنتشر فروع البنك بين جميع محافظات ومدن جمهورية مصر العربية , وذلك يجعل البنك من أفضل البنوك المصرية إنتشاراً من حيث عدد الفروع.

يعمل بنك قطر الوطني (مجموعة QNB) حالياً فى أكثر من 27 دولة , وتتشعب خدماته بين الخدمات المالية والمصرفية والتأمينية أيضاً. ولذلك فيمكن إعتبار بنك قطر الوطني الأهلي “QNB ALAHLI Bank” من أفضل البنوك التجارية الخاصة التي يمكن ترشحيها للعملاء فى مصر وفي كل الدول العربية ايضاً.

ويحرص بنك قطر الوطني الأهلي “QNB ALAHLI Bank” على تطوير خدماته المالية والمصرفية بإستمرار, ويحرص البنك ايضاً على توفير إنتشار أكبر كل عام من خلال أفتتاح عدد أكبر من الفروع الجديدة داخل مصر , ويقوم البنك بتوفير أفضل وأحدث الأنظمة التكنولوجية المتطورة لتقديم أفضل خدمة لجميع عملاء البنك.