كتب – محمد جمال:

يمتلك لاعب كرة القدم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، ثروة تقدر بأكثر من 200 مليون دولار، وهو ما جعله يحظى بتشكيلة رائعة من السيارات، وسيارته الأخيرة التي تنضم إلى التشكيلة هي فيراري مونزا SP2 النادرة.

وبحسب صحيفة “سعودي أوتو” السعودية، فقد شوهد نجم كرة القدم السويدي مؤخراً وهو يجوب شوارع ستوكهولم بالسويد، خلف عجلة قيادة فيراري مونزا SP2.

ولم تكن هذه المرة الأولى التى يقود فيها زلاتان ابراهيموفيتش سيارات باهظة الثمن، فمن المعروف أنه يمتلك سيارة لافيراري وبورشه 918 سبايدر، من بين أنواع أخرى نادرة من السيارات.

يجدر بالذكر أن ابراهيموفيتش ليس الشخصية العامة الوحيدة التي تمتلك سيارة فيراري مونزا، ففي أواخر العام الماضي، حصل الطباخ جوردون رامزي على مونزا SP2 خاصته مطلية باللون الأسود، وخط أحمر يمتد أفقياً عبر غطاء المحرك.

وتأتي سيارة ابراهيموفيتش بطلاء أسود بشكل حصري، في حين تضيف اللمسات الحمراء بعض الجمالية في السيارة مثل المكابح الرياضية الحمراء، وأقواس العجلات، والمقصورة الحمراء.

تستمد كل من فيراري مونزا SP2 وSP1 قوتهما من محرك V12 سعة 6.5 لتر بتنفس طبيعي يولد قوة 799 حصان عند 8500 لفة في الدقيقة، و719 نيوتن.متر من عزم الدوران عند 7000 لفة في الدقيقة.

وهذا هو أقوى محرك V12 بتنفس طبيعي تم تصميمه على الإطلاق لسيارة فيراري يمكن قيادتها على الطرق العامة، ونحن على يقين من أنه ينتج صوتاً مذهلاً عند التسارع بقوة.

وتعتزم فيراري بناء 499 نسخة فقط من مونزا SP2 ومونزا SP1 مجتمعة، على أن تبدأ أسعارها من 2 مليون دولار أى مايعادل (31.600.000 جنيه) تقريبًا.