كتب- أسامة علي:

كشف الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، ورئيس امتحانات الثانوية العامة، حقيقة إعلان نتيجة الثانوية العامة، قبل عيد الأضحى المبارك.

وقال حجازي لـ”مصراوي”، إن نتيجة الثانوية العامة لن تظهر قبل عيد الأضحى المبارك، مؤكدًا أن فترة العيد ستكون إجازة للمصححين ومقدري الدرجات.

وأضاف رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن عقب عودة المصححين ومقدري من إجازة عيد الأضحى، سيتم استئناف ما تبقى من إتمام عملية التصحيح وتجميع الدرجات، ومن ثم تحديد موعد إعلان النتيجة.

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة، يوم الأحد الماضي 21 يونيو، وسط إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وإجراءات أمنية مشددة.

وتستمر امتحانات الثانوية العامة حتى 21 يوليو المقبل، ويصل عدد الطلاب المتقدمين للثانوية العامة 667 ألفًا و315 طالبًا وطالبة وعدد لجان السير 2216 لجنة سير على مستوى الجمهورية، وعدد اللجان الفرعية 56 ألفًا و591 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.

واتخذت وزارة التربية والتعليم عددًا من إجراءات التأمين منها تقليل أعداد الطلاب باللجان الفرعية ليصبح 14 طالبًا للحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداء الامتحان، وفتح عدد إضافي من مقرات التقدير للحفاظ على المسافات الآمنة بين المقدرين، وترحيل بدء الامتحان إلى الساعة العاشرة صباحًا.