كتب – أيمن صبري:

أعلنت شركة إنفورما ماركتس، المتخصصة في تنظيم المعارض والمؤتمرات، المالكة لحقوق تنظيم معرض أوتوتك الدولي المتخصص في الصناعات المغذية وخدمات ما بعد بيع السيارات، عن إلغاء نسخة 2020.

وقالت الشركة في بيان لها إنها اضطرت لاتخاذ قرار صعب بإلغاء فعاليات عام 2020 الجاري من المعرض والذي كان مقررًا له ديسمبر المقبل، ذلك لحين إشعار آخر.

وأكدت أنها استمعت لعملائها والمجتمعات التي تعمل على خدمتها، وخلصت إلى أن الظروف بالغة التعقيد التي يمر بها قطاع السيارات بمختلف أنحاء العالم في ظل جائحة كورونا نتج عنها حالة من عدم يقين فيما يتعلق بسلسلة التوريد والطلب على المنتجات.

وفي ظل ما تقدم يكون من الصعوبة على الكثيرين الاشتراك بالمعارض التجارية للموردين والمشتريين بالوقت الحالي، ذلك بالرغم من العمل مسبقًا على تنظيم المعارض بشكل آمن وفعال، إلا أن قيود السفر التي لاتزال مفروضة على العديد من البلدان تحول دون مشاركة كيانات صناعية هامة.

وشددت إنفورما ماركتس، المنظمة لمعرض أوتوتك، على التزامها بخلق منصات لإلتقاء الصناعات والأسواق المتخصصة من أجل تحفيز التجارة والنمو والإبداع بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

يذكر أن “أوتوتك” كان جزءًا من نشاطات معرض القاهرة الدولي للسيارات “أوتوماك فورمولا”، ذلك قبل أن تقرر الهيئة التنظيمية إقامة فعالية خاصة بخدمات ما بعد بيع السيارات.

واستطاع أوتوتك منذ عام 2016 وعلى مدار 4 سنوات أن يجتذب أكثر من 250 شركة وعارضًا سنويًا من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى آلاف الزوار من داخل مصر وخارجها.

وفي النسخة الأخيرة استضاف “أوتو تك” أكثر من ٣٠ مشتريًا من قارتي إفريقيا وأوروبا للتواصل مع المصنعين والموردين المصريين لبحث سبل تصدير منتجاتهم وخدماتهم إلى إفريقيا وأوروبا من خلال عقد لقاءات ثنائية واجتماعات مباشرة، وهو ما أسفر عن إبرام وتوقيع العديد من الاتفاقات خلال أيام المعرض الثلاثة.

كما عقدت اللجنة المنظمة للمعرض عددًا من الندوات العلمية المجانية ووِرش العمل لمناقشة أحدث التقنيات في الصناعة والتي كان هدفها تطوير الصناعة بوجه عام والرقي بالمنتجات النهائية للتنافس في الأسواق العالمية، منها حلقة نقاشية حول أنظمة الصيانة والأمان في السيارات، وأخرى عن التوجّه الكهربائي في مجال النقل في مصر.