القاهرة- مصراوي:

عقدت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، اجتماعًا مع محمد حسن السويدي، الرئيس التنفيذي لشركة “القابضة” الإماراتية، وفريق الإدارة العليا في الشركة، وذلك لمتابعة أعمال منصة الاستثمار المشتركة التي تم إطلاقها بين مصر والإمارات.

وبحسب بيان من وزارة التخطيط اليوم الثلاثاء، حضر الاجتماع أيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي.

وتضمن الاجتماع متابعة خطوات العمل والشراكة بين صندوق مصر السيادي والجانب الإماراتي في عدد من المشروعات، وتبادل وجهات النظر حول الفرص الاستثمارية وتعظيم العوائد من الأصول المطروحة للاستثمار.

كما بحث الجانبان خلال الاجتماع الخطوات التنفيذية والجداول الزمنية للمشروعات الحالية في مجال الخدمات الصحية والصناعات الدوائية والتطوير العقاري والخدمات اللوجستية وقطاع النقل.

واستعرض الجانبان نتائج الدراسات الخاصة بجذب الاستثمارات العربية والأجنبية إلى المشروعات المشتركة.

وأكدت وزيرة التخطيط عمق التعاون بين مصر والإمارات في كل المجالات، وعلى رأسها المجالات الاقتصادية، وحرص مصر على تفعيل دور المنصة الاستثمارية المشتركة لتحقيق أعلى درجات الاستفادة من الفرص المتاحة.

كما شددت على أهمية عقد الاجتماعات الدورية بين الجانبين والمتابعة المستمرة لضمان تحقيق الأهداف المرجوة من خطة العمل، وأعربت عن توقعاتها بالإعلان عن عدد من المشروعات مع نهاية الربع الأول من العام الجاري، بحسب البيان.