كتب – محمد جمال:

نشرت شركة بي إم دبليو بعض الفيديوهات والمعلومات عن سيارتها الكهربائية i4 الجديدة التي يتوقع أن تكون واحدة من بين أكثر السيارات تميزا و تطورا من الناحية التقنية.

وبحسب موقع قناة روسيا اليوم بالعربي، فنجد أنه من خلال الفيديوهات المسربة للسيارة الكهربائية الجديدة، أنه قادمة بهيكل سيدان انسيابي، يتميز بزجاج شفاف يمتد على كامل طول السقف ما بين الزجاجين الأمامي والخلفي، ما يمنح الركاب شعورا مميزا بالراحة أثناء التنقل.

كما ستحصل هذه المركبة أيضا على مقاعد جلدية رياضية مريحة مخصصة لـ 5 أشخاص، وعلى واجهة قيادة مجهزة بشاشات كبيرة تعمل باللمس، وعلى تصميم مميز جدا للمصابيح الأمامية والخلفية.
وتظهر الفيديوهات التي انتشرت لتجارب هذه السيارة أن المركبة تتمتع بمعدلات تسارع كبيرة، وبثبات ممتاز على المنعطفات، فضلا عن أنظمة تعليق تمتص الاهتزازات بشكل جيد جدا لتوفر أكبر قدر من الراحة للركاب والسائق أثناء الحركة.
ومن المفترض أن تجهز هذه السيارة بأنظمة أمان تتحكم بالفرامل أوتوماتيكيا في الحالات الطارئة لمنع الحوادث، وبمحركات كهربائية قوية تولد عزما يزيد عن 500 حصان، و بطاريات متطورة تكفيها لتقطع 600 كلم تقريبا بالشحنة الواحدة.