"كرم سولار" تستهدف بيع حصة أقلية مقابل 80 مليون دولار لتمويل توسعاتها

كتب- علاء حجاج:

تستهدف شركة كرم سولار، المتخصصة بمجال الطاقة الشمسية، بيع حصة أقلية بالشركة مقابل 80 مليون دولار لتمويل خططها في التوسع محليا وإقليما.

وبحسب بيان من الشركة اليوم الاثنين، تدعم الشركة في خطتها للتوسع شركة Synergy Consulting، ومقرها الولايات المتحدة، بصفتها مستشار طرف البيع.

وأوضحت الشركة، أن ضخ رأس المال سيساعد في دعم الأعمال الحالية للشركة في توليد وتوزيع الطاقة، بالإضافة إلى تقديم الدعم لقطاعات جديدة في الشركة: مثل مقدم حلول تحلية المياه بالطاقة الشمسية KarmWater، ومشروع التنقل الكهربائي KarmCharge.

وقال أحمد زهران، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة كرم سولار، إن الشركة تستهدف زيادة رأس المال عبر ضم شريك جديد للمساهم الاستراتيجي الحالي للشركة EDF Renouvelables، بهدف دعم المرحلة المقبلة.

وفقًا لصحيفة فايننشال تايمز احتلت كرم سولار مرتبة متقدمة في قائمة -الشركات الافريقية الأسرع نموا- في عام 2022، حيث صنفت كإحدى الشركات الأسرع نموًا في مصر، كما حلت في المرتبة التاسعة عشر على مستوى القارة الإفريقية.

تمتلك الشركة اليوم قدرات توليدية يبلغ حجمها 42 ميجاواط من أصول التوليد المضمونة والممولة “منها 30 ميجاواط تشغيلية” و48 ميجا فولت أمبير من القدرة التوزيعية المتعاقد عليها في القطاعات الصناعية والتجارية والزراعية والسياحية “منها 12 ميجا فولت أمبير تشغيلية”، وفقا للبيان.