أرتيتا يعلق على مشاركة لاعبه الشاب في الدوري الإنجليزي

علق المدرب الإسباني آرتيتا، عن مشاركة اللاعب الإنجليزي الشاب، نوانيري، والذي أصبح أصغر لاعب يشارك بالدوري الإنجليزي، متفوقًا وكاسرًا الرقم القياسي السابق، الخاص بهارفي إليوت، لاعب فولهام وقتها، وليفربول حاليًا.

ويبلغ نوانيري 15 عامًا و181 يوم فقط، وحل بديلًا مع نهاية المباراة، للبرتغالي فابيو فييرا.

وقال المدرب الإسباني لموقع آرسنال الرسمي: “في اليوم الأول الذي قابلته فيه نظرت في عينيه وعرفت أنه لاعب جيد، كان الجميع يخبرني عنه، ويؤكدون أنه مستقبل هذا النادي، وشاءت الظروف أن يكون ضمن قائمتنا لمباراة اليوم، بعد الإصابات العديدة التي نعاني منها.

وأضاف آرتيتا: “إنها خطوته الأولى، الآن يمكنه الاستمتاع بهذه اللحظة، لكن عليه استغلال هذا الرقم القياسي لصالحه، وبرهنة أحقيته بالمشاركة في الدوري الإنجليزي”.

وتابع: “نجحنا في تقديم مباراة جيدة وكانت النتيجة مناسبة لاستخدام خيارات جديدة في الملعب، وعلى الرغم من ضغط المباريات، إلا أننا سنكون دائمًا مستعدون للحفاظ على صدارة الدوري”.

في سياق متصل، عبر فييرا عن سعادته بتسجيل أولى أهدافه رفقة آرسنال في الدوري الإنجليزي قائلًا: “أنا سعيد بالتأكيد لتسجيل هدفي الأول مع آرسنال، لقد بدأنا هذا الموسم بشكل جيد جدًا ونحتاج إلى الاستمرار في تقديم هذه النتائج الجيدة”.

وواصل آرسنال صدارته للدوري الإنجليزي بعد الفوز على برينتفورد بثلاثة أهداف دون رد، ليعتلي جانرز الصدارة برصيد 18 نقطة، ومن خلفه مانشستر سيتي وتوتنهام برصيد 17 نقطة لكل منهما.