إعلامي سعودي: لا يجوز المقارنة بين الأهلي والزمالك

كتب-: سليمان غريب

أكد الإعلامي السعودي أحمد العجلان أنه لا يجوز المقارنة بين ناديي الأهلي والزمالك، منتقدًا تصرف مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء بشأن مطالبته بمكافأة مباراة الهلال في كأس لوسيل.

وقال العجلان في فيديو منتشر له عبر موقع التواصل التواصل الاجتماعي “تويتر”: “أنا متأكد من أن رئيس الأهلي لو واجه الهلال مستحيل أن يطلب مكافأة المباراة مثلما فعل رئيس الزمالك”.

وسبق وأن صرح مرتضى منصور قبل مباراة الهلال بكأس لوسيل والتي أقيمت يوم الجمعة الماضي: “من المفترض أن يمنحنا الهلال مكافأة مباراة لوسيل (المليون ونصف دولار) لأنهم ليسوا بحاجة للأموال”.

وأضاف: “الدخول في التفاصيل المادية تقلل من قيمة النادي، أنت من المفترض كيان كبير وتمتلك آلاف الأعضاء”.

وأكمل: “أعرف الأندية المصرية وسبق لي زيارتها، فمثلا الأهلي لديه عشرات الآلاف من الأعضاء والتي تساهم في إدخال مئات الملايين للنادي”.

وتابع: “هناك أشياء لا تشترى، فهل من المنطقي أن يترك كارتيرون الفريق قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا ثم تقوم بإعادته مرة آخرى، مثل هذه الأمور مستحيل أن يفعلها أصغر نادي في السعودية”.

وواصل الإعلامي السعودي حديثه: “على الزمالك أن يستفيد من تجاربه السابقة (ويشد حيالهم شوية)”.

وعن المقارنة بين الأهلي والزمالك، علق أحمد العجلان، قائلًا: “لا يجوز أن نتحدث عن مقارنة بين الأهلي والزمالك، فالأهلي يمتلك أرقام عظيمة فهو الأكثر تتويجا بأفريقيا وفاز بـ42 دوري والأكثر مشاركة في مونديال الأندية”.

واستكمل: “الأهلي مؤسسة رياضية عملاقة وعظيمة ومُرتبة ومسؤوليه يحترمون النادي ولديه أدبيات ونظام”.

وأتم: “أعرف أن 80% من المصريين يشجعون النادي الأهلي وكذلك السعوديين يحبونه كثيرا”.