احتفالا بمرور 200 عام على فك رموزه.. مستنسخ لحجر رشيد في متحف الحضارة (صور)

(مصراوي):

أزاح متحف الحضارة الستار عن نسخة مقلدة من حجر رشيد الأثري أهداها له المتحف البريطاني.

وشهدت نسخة الحجر إقبال كبير من قبيل حفل المطربة نسمة محجوب التي أحيته أمس بالمتحف وحضره العديد من الشخصيات المهمة من بينهم وزيرة الهجرة ووزراء التعليم والإعلام والتعليم العالي والتخطيط الأسبق، ومثقفون وسفراء العديد من الدول العربية والأجنبية في مصر، وذلك علي هامش النشاط الثقافي والاجتماعي الشهري للمتحف.

وأكد الدكتور أحمد غنيم رئيس هيئة متحف الحضارة أن المتحف في إطار نشاطه الثقافي الشهري يقيم فاعليات مهمة ومتنوعة تزيد من علاقة الحب بين المتحف ورواده واليوم نقدم أيقونة طربية غنائية موهوبة هي المطربة نسمة محجوب التي تقدم اروع ما غنت لحضور الحفل الكريم الذين تربطهم بالمتحف علاقة صداقة ويسرنا أن نعلن عن رئيس جمعية أصدقاء متحف الحضارة وهو الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط الأسبق.

وقال غنيم تم وضع نسخة حجر رشيد في بهو المتحف في مدخل القاعة المركزية وقاعة المومياوات احتفالا بمرور 200 علي فك رموز الحجر والكتابة المصرية القديمة وسيحتفل بها المتحف يوم 22سبتمبر الجاري.

من جهة أخري أشعلت المطربة نسمة محجوب الأجواء في القاعة الرئيسية بمتحف الحضارة باجمل أغانيها في حب مصر والعاطفية وتفاعل معها الحضور واستمتعوا باغانيها الراقية وقام الدكتور أحمد غنيم بإهدائها باقة ورد.

وأكدت محجوب بدورها عشقها للعملاق الثقافي السياحي الاثري الكبير متحف الحضارة وأنه كان فاتحة خير علي نجوميتها بعد الغناء في موكب نقل المومياوات الملكية العام قبل الماضي ومن وقتها ويربطها عاطفة قوية وحب كبير مع المتحف الذي يمثل انطلاقة تثافية وسياحية واقية عظيمة استطاعت أن تجذب العالم.

ومن جانبه أكد الدكتور ميسرة عبدالله نائب رئيس هيئة متحف الحضارة للشئون الأثرية أنه سوف يتم إعلان كافة التفاصيل عن نسخة حجر رشيد عقب الإعلان عنه بشكل رسمي تزامنا مع احتفالات متحف الحضارة بمرور 200 عام علي فك رموز الكتابة المصرية القديمة وحجر رشيد قبل نهاية هذا الشهر نسرد فيها حقيقة خروج حجر رشيد من مصر وأهميته واسهاماته في تغير مسار الحضارة والتاريخ المصري القديم.