استدعاء 37 ألف سيارة هيونداي "إلنترا CN7" لعيوب خطيرة

كتب – محمد جمال:

أعلنت وزارة التجارة بالمملكة العربية السعودية، استدعاء 37.414 سيارة من طراز هيونداي إلنترا CN7 موديلات 2021 و 2023 بسبب خلل خطير قد يزيد من خطر الإصابة حال حدوث حادث.

وكشفت الوزارة، بأن السيارات التي سيتم استدعاءها بسبب وجود خلل في شدادات أحزمة الأمان للمقاعد الأمامية الذي قد يؤدي إلى انفجاره وخروج شظايا معدنية عند وقوع حادث مما يزيد من خطر الإصابة.

وطالبت الوزارة، بضرورة مالكي السيارات بضرورة التحقق من شمول رقم هيكل المركبة من خلال مركز استدعاء المنتجات المعيبة، والتواصل مع الشركة لإجراء الإصلاحات اللازمة مجانا.

تقدم هيونداي إلنترا CN7 موديل 2022 فى السوق المصري بمحرك سعته 1600 سي سي، يولد قوة قدرها 126 حصان، وأقصى عزم دوران 155 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيك سداسي السرعات.

تمتلك إلنترا CN7 العديد من مواصفات الأمان والسلامة تتدرج في فئاتها، وتضم الفئة الأعلى منها العديد منها مثل الفرامل المضادة للانغلاق ABS، توزيع الكتروني لقوة الفرامل EBD، نظام الإتزان الإلكتروني ESP، برنامج التوازن عند المرتفعات HAC.

كما يتوفر بالسيارة فرامل يد كهرائية، وتعليق تلقائي، ووسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، 4 ستائر هوائية جانبية، نظام مراقبة ضغط الإطارات، كشف النقط العمياء، مرآة داخلية ذاتية التعتيم، كاميرا للرؤية الخلفية، حساسات ركن أمامية وخلفية وغيرها.