الاتصالات: الانتهاء من تطوير 164 مكتب بريد في محافظة قنا

كتب- علاء حجاج:

تفقد اليوم الاثنين الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء أشرف الداودي محافظ قنا موقع أعمال تطوير البنية التحتية للاتصالات، ومد كابلات الألياف الضوئية في قرية الحلة بمركز قوص في محافظة قنا.

وبحسب بيان من وزارة الاتصالات اليوم، يأتي ذلك في إطار تنفيذ المشروع الذي تنفذه الشركة المصرية للاتصالات لتوفير خدمات الإنترنت فائق السرعة بقرى مبادرة “حياة كريمة” على مستوى الجمهورية.

واطلع طلعت على ما تم إنجازه من أعمال تطوير للبنية التحتية للاتصالات بقرية الحلة، حيث انتهت الشركة المصرية للاتصالات من تنفيذ الشبكة بنسبة 100 % وتركيب 4 كبائن بإجمالي 232 بوكس، وتم تشغيل خدمات الألياف الضوئية إلى المنازل FTTH.

وأشار طلعت إلى أن مبادرة حياة كريمة تعد مشروعا قوميا شاملا تتضافر من خلاله جهود كافة قطاعات الدولة من أجل النهوض بالقرى المصرية.

وأضاف أن الوزارة تنفذ عددا من المشروعات التي تستهدف تطوير البنية التحتية المعلوماتية لتكون الركيزة الأساسية لعمليات التنمية الاجتماعية والاقتصادية بقرى “حياة كريمة”؛ حيث تشمل المشروعات أربعة محاور رئيسية.

وذكر أن هذه المحاور تتضمن: ربط القرى بكابلات الألياف الضوئية لتوفير خدمات الإنترنت فائق السرعة، وتطوير مكاتب البريد، بالإضافة إلى تحسين جودة خدمات الاتصالات من خلال تزويد القرى بمحطات شبكات المحمول؛ فضلا عن تنفيذ برامج لنشر الثقافة الرقمية وبناء القدرات في مجال تكنولوجيا المعلومات، والتمكين الاقتصادي الرقمي لأهالي قرى حياة كريمة.

كما افتتح الوزير 4 مكاتب للبريد بالمحافظة وهي: مكتب بريد “قنا” الجديدة، ومكتب بريد “الأشراف”، ومكتب بريد “أبو الجود”، ومكتب بريد “نجع حمادي” وذلك بعد تطويرها وتزويدها بأحدث الأنظمة والحلول التكنولوجية لتقديم جميع الخدمات المالية والبريدية والحكومية للمواطنين.

وتضم منطقة بريد قنا 188 مكتب بريد منتشرة في جميع أنحاء المحافظة لتقديم كافة الخدمات للمواطنين على أكمل وجه، حيث تم الانتهاء من تطوير 164 مكتب بريد منها، وفقا لبيان الوزارة.

وأشارت وزارة الاتصالات إلى أنه تم الانتهاء من تطوير 3386 مكتب بريد على مستوى الجمهورية من إجمالي 4000 مكتب، كما تم استحداث 200 مكتب جديد.

وتؤدي جميع هذه المكاتب خدمات مصر الرقمية إلى جانب كافة الخدمات البريدية والمجتمعية والمالية المتكاملة مثل صرف المعاشات، وخدمات الحسابات الجارية والحوالات المحلية والدولية، وخدمات المراسلات والطرود، والبريد السريع، وكذلك سداد فواتير الكهرباء والمياه والغاز، وخدمات التوفير البريدية، وخدمة سداد فواتير التليفون الأرضي، وفقا للبيان.

كما أن هذه المكاتب مزودة بماكينات صراف آلي ATM، بالإضافة إلى أحدث أنظمة المراقبة وإنذار الحريق والسرقة، بحسب الوزارة.