البورصة تكرم رئيسها السابق على جهوده في تطوير سوق الأوراق المالية

كتبت- شيماء حفظي:

استقبلت إدارة البورصة المصرية برئاسة رامي الدكاني وأعضاء مجلس الإدارة والعاملون، الدكتور محمد فريد الرئيس الحالي للهيئة العامة للرقابة المالية، لتكريمه على جهوده في تطوير منظومة العمل داخل سوق الأوراق المالية المصرية خلال رئاسته للبورصة المصرية في السنوات الخمس الأخيرة.

وبحسب بيان من هيئة الرقابة المالية اليوم السبت، أثنى الدكاني على الجهود التي بذلها فريد خلال فترة رئاسته للبورصة والتي شهدت جهودا حثيثة لتطوير وزيادة كفاءة السوق على كافة الأصعدة، بداية من العاملين بالسوق وصولا بتطوير بيئة وآليات التداول وتعزيز وتنشيط جانبي العرض والطلب.

وأضاف الدكاني أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من التنسيق والتعاون مع الهيئة العامة للرقابة المالية بهدف تسريع وتيرة التطوير واستحداث الآليات والأدوات المالية التي تحقق زيادة كفاءة سوق الأوراق المالية وتعظيم دوره في خدمة الاقتصاد الوطني لاسيما في ظل الإصلاحات الاقتصادية التي بدأت في تنفيذها الدولة خلال السنوات الأخيرة.

وخلال كلمته التي ألقاها خلال فعاليات التكريم تقدم الدكتور محمد فريد بالشكر لأعضاء مجلس إدارة البورصة المصرية وكافة العاملين على جهودهم لتطوير البورصة وتعزيز ثقة أطراف السوق المختلفة.

وأكد حرص إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية على دعم ومساندة إدارة البورصة الجديدة والعاملين على استكمال جهود التطوير التي تستهدف في المقام الأول تعزيز كفاءة أداء سوق الأوراق المالية الوطني كمنصة لتمويل الشركات الوطنية الناجحة وقناة استثمارية يتداول بها أدوات ومنتجات مالية تناسب كافة أنواع المستثمرين.