الضرائب: تشكيل لجنة مع جمعية رجال أعمال الإسكندرية لحل مشكلات المستثمرين

كتب- مصطفى عيد:

أعلن مختار توفيق، رئيس مصلحة الضرائب، تفعيل البروتوكول السابق عقده مع جمعية رجال أعمال الإسكندرية، مع تشكيل لجنة مشتركة بين جمعية رجال الأعمال والمصلحة، لحل المشكلات التي تواجه المستثمرين.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي تم تنظيمه بين مصلحة الضرائب المصرية، وجمعية رجال الأعمال بالإسكندرية، بحسب بيان لمصلحة الضرائب اليوم الأربعاء.

وأشار توفيق إلى أن الهدف من تشكيل هذه اللجنة هو حل جميع المشاكل التي طرحت أثناء اللقاء، موضحًا أن هذه اللجنة ستجتمع بشكل دوري لمناقشة وإبداء الرأي قبل إصدار أي كتب دورية أو تعليمات أسوة بما حدث قبل إصدار الكتاب الدوري رقم 9 لسنة 2022 لضمان سلامة التطبيق.

وقال توفيق، إن هناك اهتمام دائم بالقطاع الاستثماري في مصر، خاصة مع توجيهات القيادة السياسية بتحفيز الاستثمار والوقوف على جميع المشكلات، وحلها سريعا لجذب الاستثمارات داخليًا وخارجيًا.

وأكد توفيق تقدير كل من وزارة المالية ومصلحة الضرائب للدور الذي يقوم به رجال الأعمال في دعم ومساندة الاقتصاد الوطني، وذلك من خلال الالتزام بسداد المستحقات الضريبية.

وأشار إلى حرص الوزارة والمصلحة على تذليل أي عقبات قد تواجه الممولين، وخصوصًا رجال الأعمال باعتبارهم شركاء مع مصلحة الضرائب في دفع عجلة الاستثمار، واصفًا لهم بأنهم محور رئيسي من محاور الإنتاج في أي مجتمع.