المدير الرياضي لدورتموند منتقدًا هالاند: "كان عبئًا على الفريق"

قام المدير الرياضي لدورتموند بشن هجومًا عنيفًا على المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند قبل المواجهة المرتقبة التي ستجمع مانشستر سيتي ببروسيا دورتموند لحساب المجموعة السابعة، يوم الأربعاء 14 سبتمبر المقبل.

وقام سيباستيان كيل، المدير الرياضي لبروسيا دورتموند، بانتقاد إيرلينج هالاند، مؤكدًا أنه كان “عبئاً” أثناء وجوده في ألمانيا.

وانتقل هالاند إلى مانشستر سيتي هذا الصيف من ملعب سجنال ادونا بارك، مقابل 51 مليون جنيه إسترليني بعد تسجيله 86 هدفًا في 89 مباراة مع دورتموند.

وقال كيل: “بقدر ما كان هالاند مفيدًا لنا، أثناء فترة تواجده مع أسود فيستيفاليا، إلا أنه في النهاية أصبح عبئًا على النادي وعلى زملاءه أيضًا بغرف الملابس، لقد كان مهتمًا بنفسه وانجازاته فقط، وهذا بالتأكيد كان له أثرًا سلبيًا على الفريق”.

وأضاف المدير الرياضي لدورتموند:”بشكل عام، استفدنا من رحيله، المدينة بأكملها استفادت من رحيل هالاند، من الناحية المادية وأيضًا من ناحية استفادة الفريق فنيًا، وهذا ما نراه الآن، لقد سجل أهدافنا 10 لاعبين مختلفين هذا الموسم”.

وأتم كيل حديثه قائلًا: “الآن نستطيع إعطاء الثقة بشكل كامل للاعبين الآخرين، فبدونه عاد الفريق لتقديم الكرة الجماعية التي افتقدها، وأصبح كل لاعب مؤثر في الدور الذي يقوم به، ولا يتمحور الفريق نحو لاعب واحد، وتسجيل 10 لاعبين مختلفين للأهداف، هو خير دليل على ذلك”.

يذكر أن هالاند نجح في تسجيل 12 هدفًا في 7 مباريات بالدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا حتى الآن، مقسمة إلى 10 أهداف في بريميرليج خلال 6 مباريات فقط، وهدفين في مباراة الجولة الأولى بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.