بدءا من اليوم.. صرف معاش "تكافل وكرامة" بماكينات الصراف الآلي ومكاتب البريد

القاهرة – مصراوي:
بدأ مستفيدو برنامج الدعم النقدي المشروط «تكافل وكرامة» اليوم الخميس، الصرف من خلال جميع ماكينات الصراف الآلي المتاحة وجميع مكاتب البريد.

ووجهت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي بصرف الدعم النقدي تحت مظلة برنامج الدعم النقدي “تكافل وكرامة” عن شهر سبتمبر للمستفيدين، بما يشمل حاملي بطاقات «ميزة» البنكية وحاملي البطاقات الذكية التي يتم صرفها من مكاتب الهيئة القومية للبريد، بحسب بيان لوزارة التضامن اليوم.

وقالت القباج، إن الوزارة بدأت منذ مطلع الشهر الجاري بتوزيع البطاقات الذكية” ميزة” للمستحقين الجدد لبرنامج الدعم النقدي المشروط “تكافل وكرامة”، من خلال شركات التوزيع؛ بحيث تتسلم كل أسرة بطاقتها في منزلها.

وأشارت القباج، إلى أن عدد المستفيدين زاد مليون أسرة إضافية، وذلك بالتنسيق مع التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، ليبلغ عدد المستفيدين من برنامج “تكافل وكرامة”5.1 مليون أسرة.

وشكلت وزيرة التضامن الاجتماعى غرفة عمليات مشتركة مع هيئة البريد المصري لمتابعة عملية صرف المساعدات ببرنامج تكافل وكرامة، كما قررت أن يتم الصرف على مدار الشهر كاملا للمستفيدين من أي مكتب بريد على مستوى الجمهورية ؛ لمواجهة التكدسات وتقليل فرص التزاحم.

وأوضحت القباج أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة ستتواصل على مدار الساعة مع كافة مكاتب البريد على مستوى الجمهورية وبالتنسيق مع السادة المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر المصري؛ لمتابعة سير عمليات الصرف والتدخل في حالة حدوث أي تكدس أو تزاحم.

ووصل حجم تمويل برنامج “تكافل وكرامة”، إلي 19 مليار جنيه خلال العام الماضي، ثم بلغ 22 مليار جنيه في أبريل الماضي، بزيادة عدد 450 ألف أسرة، وأصبح التمويل حاليا 25 مليارا، حيث زاد عدد المستفيدين مليون أسرة إضافية.