"بعد تحدي الـ10 تصويبات".. زيزو يهدر ركلتي جزاء متتاليتين لأول مرة في مسيرته

كتب- علي البهجي:

أهدر احمد سيد زيزو لاعب الزمالك، ركلة جزاء أمام فريق إلكيت التشاي، في المباراة التي تأتي ضمن منافسات الدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا.

وقرر حكم المباراة منح الزمالك ركلة جزاء، حين كانت النتيجة تشير لتقدم الفريق الأبيض بهدفين دون رد عن طريق شيكابالا وزيزو، لكن الأخير اضاع الركلة واهدر فرصة اضافة الهدف الثالث.

وتعد هذه المرة الثانية على التوالي التي يهدر خلالها زيزو ركلة جزاء، حيث سبقها إضاعة ركلة في مباراة سوبر لوسيل أمام الهلال السعودي.

وجاء إهدار الركلتين بعد 16 يوما من تصريحه عبر احدي القنوات الفضائية، حيث أكد أنه ركلته المهدرة أمام السنغال بالتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم لو سددها 10 مرات لنجح في إحرازها.

وقال زيزو في تصريحات تلفزيونية عبر قناة “ام بي سي مصر”: “أسوأ لحظاتي في اخر موسمين، كانت حين خسرت أمم أفريقيا أمام السنغال، واللحظة الثانية بعد عدم التأهل لكأس العالم”.

وأضاف:” إحساس صعب اهدار ركلة الجزاء وخاصة انك مميز في هذه النقطة، حتى الآن لا أزال أسال نفسي لماذا قمت بتسديد الكرة بهذه الطريقة؟”.

وتابع” لو سددت الكرة أمام السنغال 10 مرات بنفس طريقتي المعروفة لسجلتها، لكن حتى الآن لا أعرف لماذا قمت بتغيير طريقة التسديد؟”.وأتم:” كنت اتمنى إهدار ركلة جزاء لكن ليس في هذا اليوم، ولم اشعر بالصدمة إلا بعدها ”

الهداف بالتخصص

وأحرز “زيزو” 19 هدفا خلال مباريات الدوري العام هذا الموسم، متفوقا على مروان حمدي صاحب المركز الثاني برصيد 15 هدف.

وتوج الزمالك بلقب الدوري المصري الممتاز هذا الموسم، بعد تصدر البطولة برصيد 77 نقطة، متفوقا على بيراميدز والأهلي.

زيزو الذي اختاره المدير الفني باتريس كارتيرون لفريقه باتريس كارتيرون ليكون المُسدد الأول لركلات الجزاء في الزمالك، سجل 6 ركلات جزاء من أصل 9 أهداف سجلهم في موسم 2020/2021 بنسبة 67% من أهدافه كانت من ركلات جزاء كانت أمام أندية: الاتحاد السكندري، والبنك الأهلي، والمصري البورسعيدي، وأسوان، ومصر المقاصة، وغزل المحلة.

وواصل زيزو تسجيل الأهداف التي غلب عليها كونها من ركلات جزاء؛ إذ سجل خلال الدور الأول من الموسم الجاري 2021/2022 من بطولة الدوري 11 هدفًا خلال 17 مباراة بالدوري منهم: 7 ركلات جزاء بنسبة 64% من أهدافه بالموسم من ركلات جزاء.

3 ركلات مهدرة قبل التحدي

قبل أن يخرج أحمد سيد زيزو مع الإعلامي عمرو اديب لم يكن قد أهدر سوى 3 ركلات جزاء فقط واحده منهم مع منتخب مصر في المباراة الشهيرة أمام السنغال، وركلة حين كان لاعبا مع ليرس البلجيكي وركلة ثانية أمام المقاصة في الدوري.

ركلات بعد التحدي

وبعدما خرج أحمد سيد زيزو قبل 16 يوما وأكد أنه لم يكن ليهدر ركلة الجزاء أمام السنغال لو عاد التسديد 10 مرات، ليهدر ركلتين على التوالي في أقل من شهر .