بعد تقديمها رسمياً… تعرف على مميزات وعيوب ميتسوبيشي أتراج

كتب – أحمد خالد:

قدم وكيل ميتسوبيشي في السوق المحلي منذ أيام طراز أتراج موديل 2023 المنتمي لفئة السيدان تحت المدمجة بعد غياب استمر لقرابة 7 أعوام.

ظهر اسم أتراج في السوق المصري لأول مرة عام 2014 واستمرت موديلاته حتى 2015 ثم توقف طرحها لفترة ومثلت لانسر حينها اختيار العلامة الوحيد بالشريحة الاقتصادية حتى نهاية تقديمها عام 2018.

تقدم ميتسوبيشي أتراج حالياً كاختيار السيدان الوحيد من العلامة اليابانية ويتم إنتاجها بتايلاند والفلبين، في هذا الموضوع نستعرض أهم مميزاتها وعيوبها أمام أبرز منافسينها. السعر والمواصفات

زودت ميتسوبيشيى أتراج بمحرك 3 سلندر سعة 1200 سي سي ذو سحب طبيعي للهواء بقوة 77 حصان وعزم 100 نيوتن.متر عند 4000 دورة/الدقيقة بجانب ناقل حركة أوتوماتيك CVT.

وتقدم السيارة بسعر رسمي 320 ألف جنيه.

قبل الشراء.. تعرف على مميزات وعيوب بيجو 301 مقارنة بمنافسيها المميزات

أهم ما يميز ميتسوبيشي أتراج هو تقديمها بعدد من أنظمة الأمان التي تغيب عن بعض طرازات هذه الفئة مثل التحكم الإلكتروني في الثبات ASC ودعم التوازن أثناء صعود المنحدرات HSA وTPMS لمراقبة ضغط الإطارات، لا تأتي نيسان صني أو شيري أريزو 5 بأية من تلك الأنظمة.

قدمت أتراج عبر فئة واحدة تحتوي على باقة من التجهيزات المناسبة للسعر منها المفتاح الذكي الذي يوفر إمكانية فتح وغلق السيارة عبر زر على المقبض دون الحاجة لاستخدام المفتاح كما يساعد على تجنب نسيان المفتاح داخل السيارة.

كما تقدم السيارة بشاشة وسطية قياس 7 بوصة تعمل عبر اللمس وتدعم الاتصال بالهاتف عبر أبل كاربلاي وأندرويد أوتو مع خاصية الأوامر الصوتية.

تتضمن تجهيزات السيارة أيضاً كاميرا خلفية والتي تساعد بشكل فعال على تجنب أي اصطدام أثناء الرجوع للخلف والركن.

انطلقت أتراج بمحرك 1200 سي سي مع ناقل حركة أوتوماتيك CVT ومن المفترض أن توفر هذه المنظومة استهلاكاً اقتصادياً للوقود.

بـ320 ألف جنيه ..4 سيارات يمكن شرائها بنفس أسعار ميتسوبيشي أتراج الجديدة العيوب

تقدم السيارة بقاعدة عجلات طولها 2.55 متر والذي يقل عن ذلك بنيسان صني وشيري أريزو5 ما قد يؤثر بالسلب على المساحات الداخلية وبالأخص المتوفرة لركاب الصف الخلفي.

تتسع حقيبة أتراج الخلفية لـ450 لتر مقارنة بـ506 لتر في بيجو 301 و510 لتر في رينو لوجان و490 لتر بنيسان صني.

غاب عن تجهيزات أتراج مثبت السرعة، الذي يعزز راحة القيادة خاصةً على الطرق السريعة وأثناء الرحلات الطويلة كما يتوفر قياسياً بشيري أريزو 5 وفي أعلى فئات رينو لوجان وبيجو 301.

كما لا تقدم السيارة بتكييف أوتوماتيكي على عكس أعلى فئات نيسان صني وسوزوكي سياز، وفضلاً عنه يتم التحكم يدوياً.

تعتمد أتراج على عجلات رياضية قياس 15 بوصة ما يعد قياساً صغيراً بالنسبة لحجم السيارة ويمكن أن يتحسن مستوى اتزانها عند تزويدها بعجلات رياضية أكبر بقياس 16 بوصة على سبيل المثال مثل المتوفرة ببيجو 301 وشيري أريزو 5.

بعد إضافة ميراج وأتراج ..تعرف على القائمة الكاملة لسيارات ميتسوبيشي في مصر