بمشاركة 1000 عارض.. تنظيم معرض "تراثنا" للحرف اليدوية أكتوبر المقبل

القاهرة- مصراوي:

تنطلق فعاليات معرض “تراثنا” للحرف اليدوية والتراثية، في الفترة من 9 إلى 15 أكتوبر المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس وذلك بتنظيم جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بمشاركة أكثر من 1000 عارض بكافة محافظات الجمهورية.

وبحسب بيان من جهاز تنمية المشروعات اليوم الاثنين، قالت نيفين جامع، الرئيس التنفيذي للجهاز، أن إقامة معرض “تراثنا” سنويًا يهدف إلى دعم قطاع الحرف والمنتجات التراثية والترويج لتراثنا الفني العريق وتأصيل كل ما يعبر عن الهوية المصرية.

وأشارت إلى أن المعرض يعد خطوة مهمة لتشجيع العاملين بالمشروعات الحرفية والتراثية والفنية بما ينعكس على تطوير منتجاتهم وانتشارها محليًا وعالميًا.

وأوضحت جامع أن المعرض يعد واحدًا من أكبر المعارض المنظمة في الجمهورية والمتخصصة في المنتجات التراثية والحرف اليدوية، لتوفير كافة أوجه الدعم للعاملين بقطاع الحرف اليدوية والتراثية ومساعدتهم على تطوير منتجاتهم وتسويقها، مشيرة إلى أن “تراثنا” يعد بمثابة ملتقى كبير للمبدعين والحرفيين والفنانين من مختلف الدول العربية.

وكشفت الرئيس التنفيذي للجهاز عن إقامة جناح كامل بالمعرض للتعريف بخدماته المتعددة للشباب وزوار المعرض ولتقديم كافة أوجه الدعم التمويلي والتدريبي والتسويقي للمشروعات الجديدة أو القائمة وعرض العشرات من دراسات الجدوى في العديد من المجالات الصناعية والزراعية والخدمية لتشجيع المواطنين على ريادة الأعمال وفتح آفاق وسبل جديدة للاستثمار.