"بورشه" تحدد تاريخ طرحها في سوق الأسهم في فرانكفورت

شتوتجارت- (د ب أ) :

حددت شركة “بورشه” الألمانية لصناعة السيارات يوم 29 سبتمبر الجاري موعدا للاكتتاب العام في بورصة فرانكفورت للأوراق المالية، بعد موافقة مجلس إدارتها ومجلسها الإشرافي.

وكانت الشركة التابعة لمجموعة “فولكس فاجن” قد أعلنت من قبل أنها تخطط لطرح بعض أسهمها المفضلة بين أواخر سبتمبر وأوائل أكتوبر المقبل، لكنها أرجأت إعلان موعد نهائي بسبب الوضع الاقتصادي العالمي المتقلب وأسعار الطاقة سريعة الارتفاع.

تعليق الأكياس على “عصاية الفتيس” قد يؤدي لمشاكل خطيرة.. إحذرها

ومع ذلك أكدت الشركة الآن أنها ستعرض ما يصل إلى 113 مليون و875 ألف سهم مقابل سعر للسهم الواحد يتراوح بين 76.50 يورو 82.50 يورو مع بدء فترة العرض غدا الثلاثاء، قبل بدء التداول في 29 سبتمبر.

وأعلنت “فولكس فاجن” عن خطة الاكتتاب العام في فبراير الماضي، في خطوة تهدف إلى ضمان احتفاظ عائلتي بورش وبيش، أكبر مساهمي مجموعة فولكس فاجن، بأقلية مانعة في بورشه، وبالتالي يمكنهما التأثير على أي قرارات رئيسية.

بـ320 ألف جنيه.. 4 سيارات يمكن شرائها بنفس أسعار ميتسوبيشي أتراج الجديدة

وبينما كان رئيس فولكس فاجن السابق، هربرت ديس، هو الذي أعلن عن خطط طرح بورشه في سوق الأسهم، فإن مسألة الإشراف على الطرح في البورصة ستقع على عاتق خليفته أوليفر بلوم، الذي تولى منصب الشركة في وقت سابق من هذا الشهر.

وأعلن بلوم، الذي كان بالفعل الرئيس التنفيذي لشركة بورشه واحتفظ بمنصبه هناك إلى جانب منصبه الجديد، نيته توسيع إنتاج السيارات الكهربائية لشركة فولكس فاجن وتقليص مجلس إدارة الشركة من 12 عضوا حاليا إلى تسعة.

سيارات مميزة..تعرف على قائمة مزاد المخابرات في أكتوبر المقبل