تويوتا تطلق سيارة جديدة من إنتاج جازو للسيارات الرياضية

طوكيو – (د ب أ):

كشفت شركة صناعة السيارات اليابانية تويوتا موتور كورب عن إطلاق سيارتها الجديدة جي آر كورولا لتضاف إلى عائلة السيارات الرياضية “جازو ريسنج”.

وتأتي السيارة الجديدة في 3 فئات وهي الفئة الأساسية كور والفئة الخاصة المحدودة سيركيوت إيدشن والفئة الأكثر محدودية وفخامة موريزو إيدشن.

وذكرت تويوتا أن السيارة جي.آر كورولا هي أول طراز يتم تطويره وتصنيعه بالكامل من جانب قطاع تويوتا جازو ريسينج لسوق أمريكا الشمالية.

في الوقت نفسه تتميز السيارة بخفة الوزن مع المحرك جي16 إي-جي.تي.إس بالشحن التوربيني، بقوة 300 حصان.

وأشارت تويوتا، إلى أنه تم تطوير واختبار السيارة جي.آر كورولا 2023 لكي تلبي أعلى المعايير التي حددها السائق المخضرم أكيو تويودا والسائقون المحترفون في شركة تويوتا أجازو ريسينج.

وستصل السيارة من فئة جي.آر كورولا كور إلى معارض الموزعين في الخريف الحالي. وستكون سيارات هذه الفئة متاحة بألوان الأغطية الجليدية (آيس كاب) والأسود والأحمر، مع لون آخر للسقف وماص الصدمات الخلفي. ومن المتوقع وصول الفئة موريزو إيدشن للسوق في شتاء 2023، في حين من المتوقع وصول الفئة سيركيوت إيدشن إلى المعارض في ربيع 2023.

وبحسب الشركة يبدأ السعر الأساسي للسيارة من الفئة كور الأساسية من 9ر35 ألف دولار والسيارة سيركيوت إيدشن 9ر42 ألف دولار والسيارة موريزو إيدشن 9ر49 ألف دولار.