رئيس البورصة: الطروحات الحكومية محرك أساسي للسوق ونهتم بالمستثمر المحلي

كتبت- شيماء حفظي:

قال رامي الدكاني، رئيس البورصة المصرية، إن الطروحات الحكومية مسألة أساسية لدعم العرض في السوق، وهو أحد المحاور المهمة التي نعمل عليها لدعم البورصة.

وأضاف الدكاني، خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء بهيئة الرقابة المالية، إن إدارة سوق المال تعمل على وضع صورة مكتملة لسوق المال المصري واستعادة ثقة المستثمرين الأجانب لكن هذا يستدعي استعادة ثقة المستثمر المحلي.

وتابع: “سنعمل على 3 محاور رئيسية من خلال زيادة الطلب في وقت تعاني فيه من نقص السيولة، ونعول في هذا على المؤسسات الحكومية وهو ما يستدعي دفع مزيد من الشركات للسوق”.

وقال الدكاني إن البورصة تعمل كذلك على تغيير كتلة المستثمرين فيها وذلك من خلال الاهتمام بالمستثمر الفرد والأعمار المختلفة، حيث أن نحو 59% من المستثمرين المتداولين في البورصة في الفئة العمرية ما بين 40 و60 سنة.

وأضاف أن البورصة تستهدف طرح منتجات جديدة وتغيير طريقة الوصول للمستثمرين بشكل أسهل.

منطقة المرفقات

الزواج، وكذلك توعية المتزوجين بالفعل، من خلال إعلامهم بالأحكام الشرعية التي تساهم في توفير بيئة صحية هادفة، فخصَّصت ركنًا خاصًّا بفتاوى الزواج الذي يدعم البناء الأُسري السليم والحماية للطرفين، والأسرة بجميع أفرادها.

وتتميَّز الصفحة بإعداد قسم مستقل بالرعاية والتربية، يضم فتاوى دار الإفتاء المصرية التي تتعلَّق بتعامل بأفراد الأسرة الواحدة مع بعضهم البعض ومعرفة الحقوق والواجبات.

يأتي هذا ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة ورعايتها؛ حيث أَوْلَت دار الإفتاء المصرية اهتمامًا كبيرًا بهذا الملف باعتباره هدفًا رئيسًا تحرص الشريعة الإسلامية على حفظه.