رحلة 15 عامًا بحثًا عن لقمة العيش.. قصة صياد من كفر الشيخ ضحية انفجار قارب في مالطا

كفر الشيخ – إسلام عمار:

سيطرت حالة من الحزن على أهالي مدينة برج البرلس في كفر الشيخ، بعدما لقى صياد مصرعه في حادث انفجار قارب يعمل عليه بجزيرة مالطا في مياه البحر المتوسط.

منذ 15 عامًا، غادر الصياد الأربعيني محمد إبراهيم عياد، مسقط رأسه مدينة برج البرلس، متجهًا للعمل في مياه البحر المتوسط في جزيرة مالطا وخاصة في ميناء “شلوك” المالطي، بحثًا عن لقمة العيش، وتوفير حياة كريمة لأسرته، وكان يحصل على إجازات سنوية لرؤية أسرته في كل عام.

كان الصياد الأربعيني يقضي إجازته السنوية في شهر مارس 2022، أي منذ حوالي 3 أشهر، في مسقط رأسه مدينة برج البرلس، وغادر مسقط رأسه ولكن سرعان ما تلقت أسرته خبر وفاته في حادث انفجار القارب.

وأكد محمد شرابي، نقيب الصيادين بمركز البرلس في كفر الشيخ، في تصريحات خاصة لـ”مصراوي”، أن ضحية لقمة العيش خلال عمله على متن قارب صيد في مالطا حدث بالخزان الخاص بالقارب يوم 31 أغسطس الماضي عطل أثناء وجوده بأحد الموانئ الإيطالية خلال رحلة صيد وقتها.

أوضح أنه أثناء عملية الإصلاح واللحام، انفجر الخزان الخاص بالقارب، وأسفر عن مصرع 3 صيادين بينهم ضحية لقمة العيش، و2 من الصيادين الذين يحملون الجنسية الهندية، وإصابة صياد آخر من دمياط.

وقال نقيب الصيادين بمركز البرلس، إن جثمان ضحية لقمة العيش من المقرر دفنه صباح باكر الثلاثاء، أو عقب صلاة ظهر بعد صلاة الجنازة عليه من مسجد أبو العزايم بمدينة برج البرلس ليوارى جثمانه الثرى بمقابر أسرته بمدينة برج البرلس.