شانجان CS15 أرخص SUV للصانع الصيني بمصر.. ما مميزاتها وعيوبها؟

كتب – أحمد خالد:

تزايدت اختيارات الكروس أوفر على مستوى السوق العالمي والمحلي، نتيجة للطلب المتزايد عليها ما دفع مختلف المصنعين لتلبية رغبات العملاء.

وبالنظر إلى الاختيارات المقدمة محلياً، نجد اختيارات عديدة ضمن تلك الفئة وخاصة من المصنعين الصينيين، إذ تمثل شانجان CS15 واحدة من أرخص السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV المتوفرة في السوق المصري وأقل سيارات شانجان سعراً بسوقنا.

في هذا الموضوع نستعرض أهم مميزات شانجان CS15 وعيوبها أمام أبرز منافسيها: المميزات

من مميزات أرخص SUV لشانجان تجهيزها بأنظمة أمان متطورة في فئتها الثانية مثل مراقبة ضغط الإطارات TPMS ودعم التوازن أثناء صعود المرتفعات HHC.

انطلقت CS15 بناقل حركة ثنائي التعشيق DCT والذي يساعد في تعزيز سرعة النقلات كما من المفترض أن يخفض استهلاك الوقود عن ذلك الأوتوماتيك الـ4 سرعات المتوفر في بعض طرازات الشركة الأخرى.

وجهزت السيارة قياسياً بحساسات ركن خلفية ما يساعد السائقين بشكل فعال على الركن خاصةً هؤلاء المقبلين على سيارات الـSUV لأول مرة.

كما تضمنت التجهيزات القياسية حساسات للإضاءة والذي يقوم بتشغيل المصابيح قياسياً عند الدخول لمناطق مظلمة أو غياب الشمس.

بينما احتوت الفئة الأولى أيضاً على شاشة رقمية ذات قياس كبير بالعدادات والتي توفر رؤية أفضل وأوضح لأهم بيانات السيارة. العيوب

يشير كتيب السيارة الرسمي لبلوغ سعة الحمولة الخلفية 230 لتر ما يعد أقل بشكل ملحوظ عن أغلب طرازات هذه الفئة مثل شيري تيجو 3 وبايك X3.

قدمت CS15 بقاعدة عجلات طولها 2.25 متر ما يعتبر أقصر من أغلب سيارات هذه الفئة وقد ينعكس ذلك على المساحات الداخلية خاصةً المتوفرة لركاب الصف الخلفي.

لا تأتي شانجان CS15 بإضاءة LED في حين توفرها قياسياً في بايك X3 ما يساعد بفاعلية على مستوى الرؤية ليلاً وبالتالي يرتبط شرطياً بالسلامة والأمان.

يتوفر نظام التحكم الإلكتروني في الثبات ESP بدءاً من الفئة الثانية بينما يغيب عن الفئة الأولى هو والتجهيزات لأخرى من مراقبة ضغط الإطارات ودعم التوازن ما يخفض مستوى الأمان إذ يساعد الـESP بشكل فعال في استعادة السيارة مسارها الصحيح في الظروف الخطرة والمناطق الزلقة. المواصفات والأسعار

حملت شانجان CS15 محرك 4 سلندر ذو سحب طبيعي للهواء سعة 1500 سي سي بقوة 105 حصان وعزم 145 نيوتن.متر بجانب ناقل حركة ثنائي التعشيق 5 سرعات.

تبدأ أسعار شانجان CS15 الرسمية حالياً من 320 ألف جنيه.

بينما يبلغ سعر الفئة الثانية 340 ألف جنيه.