طالبة طب تتخلص من حياتها بإلقاء نفسها من الدور الخامس في بنها

القليوبية – أسامة علاء الدين:

تخلصت طالبة بكلية الطب بمدينة بنها، بمحافظة القليوبية، من حياتها بإلقاء نفسها من الدور الخامس بمنزلها إثر مرورها بظروف نفسية سيئة وحالة اكتئاب.

جرى نقل الطالبة للمستشفى وتولت الجهات المعنية التحقيق، وأمرت بندب الطب الشرعي لتشريح الجثة وبيان سبب الوفاة، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

تلقت أجهزة الأمن بالقليوبية بلاغًا بتخلص طالبة بكلية الطب من حياتها بمنطقة أتريب ببنها.

انتقل ضباط البحث الجنائي وتبين تخلص طالبة بكلية الطب بإلقاء نفسها من الدور الخامس (سطح منزلها) بمنطقة أتريب ببنها وبسؤال أهلها أفادوا بتعرضها لحالة اكتئاب و ضغوط نفسية.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.