كولر يتحدث عن دور الخطيب في مفاوضات تعاقده مع الأهلي

كتب- رمضان حسن:

أكد السويسري مارسيل كولر، المدير الفني الجديد للنادي الأهلي، أنه سعيد بتولي مهمة تدريب الفريق الأحمر صاحب الشعبية الجارفة في الشرق الأوسط وإفريقيا، مشيرًا إلى أنه سيبذل قصارى جهده لتحقيق النجاح مع هذا النادي، وإسعاد جماهيره الكبيرة في كل مكان.

وقال كولر في تصريحات للموقع الرسمي للأهلي:” تولي تدريب الأهلي تجربة جديدة وتحدٍ كبيرا يتطلب من الجميع التعاون والتكاتف والالتزام بروح الفريق؛ حتى يتحقق النجاح”.

وأضاف:” عملت لعدة أعوام كمدرب في ألمانيا والنمسا، وأدرك جيدًا أن التدريب في نادٍ بحجم بطل إفريقيا سوف يكون مختلفًا للغاية، ويتطلب مزيدًا من الجهد والعمل”.

وانتقل للحديث عن مفاوضات التعاقد مع الأهلي، حيث أوضح كولر، أن المفاوضات سارت بشكل رائع للغاية، بعدما تحدث معه محمود الخطيب، رئيس النادي.

وتابع:” الخطيب لعب دورًا مهما في نجاح المفاوضات، شاهدت بالفعل عددًا من مباريات الأهلي، وحصلت على الكثير من المعلومات عنه”.

وأشار إلى أنه عندما شاهد اللاعبين على أرضية الملعب كون وجهة نظر عن مستواهم الفني، لافتا أنه بعد مشاهدة بعض المباريات كان لديه العديد من الملاحظات التي سوف تكون بداية عمله مع اللاعبين خلال الفترة المقبلة.

وأكد، أنه لا يريد الإفصاح عن ملاحظاته بشأن لاعبي الأهلي على الملأ بعد مشاهدة مباريات الفريق، لافتا أن التحدث مع اللاعبين في البداية أمر مهم.

وواصل: “لدي الكثير من الأفكار، وبكل تأكيد هناك بعض الأمور أريد تغييرها، ويجب أن ننقل هذه الأفكار إلى اللاعبين في البداية والعمل بقوة على تطبيقها في أرض الملعب”.

وعن جراحة الركبة التي تعرض لها في وقت سابق وكانت سببا في ابتعاده عن التدريب لفترة علق كولر قائلا:” قمت باستغلال هذه الفترة في مشاهدة المباريات بشكل أكبر، ودراسة وقراءة الكثير من طرق اللعب وأساليب تطوير الفرق بدنيًّا وفنيًّا”.

وتابع:” عملت خلال هذه الفترة على تطوير طريقته في التدريب، والوصول إلى أفكار جديدة، وأسعى لتوصيل هذه الأمور إلى لاعبي الأهلي وتطبيق فلسفتي في اللعب بشكل عملي؛ من أجل قيادة الفريق للفوز بالبطولات”.

وأتم:” لست مدرب صغيرا واكتسبت خبرات كثيرة مع الأندية في ألمانيا وسويسرا ومنتخب النمسا، لدي حماس كبير لوظيفتي واريد تحقيق النجاح في مهمتى الجديدة”.