لاعب ساوثامتون وتير شتيجن في قائمة ألمانيا استعدادًا لمباراتي المجر وإنجلترا

كتب- د ب أ

انضم ارميل بيلا كوتشاب مدافع ساوثامبتون الإنجليزي للمرة الأولى إلى صفوف المنتخب الألماني استعدادا لملاقاة المجر وإنجلترا في وقت لاحق من الشهر الجاري في دوري الأمم الأوروبي.

وتأتي مشاركة الماكينات الألمانية في المباراتين أمام المجر وإنجلترا في آخر المنافسات قبل كأس العالم، وكخير إعداد لبطولة كأس العالم التي تستضيفها قطر في نوفمبر وديسمبر المقبلين.

واستدعى هانزي فليك مدرب منتخب ألمانيا 24 لاعبا من بينهم بيلا كوتشاب البالغ من العمر 20 عاما، بجانب مارك أندري تير شتيجن حارس مرمى برشلونة وماتياس جينتر مدافع فرايبورج وروبن جوسينس مدافع إنتر ميلان، بعد غياب الثلاثي عن مشوار الفريق بدوري الأمم الأوروبي في يونيو الماضي.

وقال فليك، في شرحه لأسباب استدعاء المدافع الذي انتقل إلى إنجلترا قادما من بوخوم “بيلا كوتشاب تطور بشكل جيد في ساوثامبتون، ويدافع بشكل جيد في الدوري الإنجليزي”.

وكان اللاعب قد ولد في باريس وهو نجل اللاعب الكاميروني السابق سيريل فلورينت بيلا، والذي لعب في ألمانيا خلال فترة نشأة ابنه، كما لعب بيلا كوتشاب مع العديد من الفئات السنية في الفرق الألمانية.

ويمكن لـ26 لاعبا التواجد في قائمة منتخب ألمانيا بكأس العالم في قطر، وقال فليك إنه لا يجب على اللاعبين المستبعدين فقدان الأمل، بما فيهم ثنائي أبطال كأس العالم 2014 ماريو جوتزه وماتس هوملس، والذي بإمكانهم “القفز إلى قطار كأس العالم”.

وقال مدرب المنتخب الألماني إنه يتابع أداء ماريو جوتزه في ناديه الجديد آينتراخت فرانكفورت، فيما أكد أن ماتس هوملس مدافع دورتموند، “يبدو في جيدة للغاية”.

وأوضح فليك “كجهاز فني نحن نعيش الآن في أجواء كأس العالم”.

اللاعبون المستبعدون من قائمة يونيو الماضي هم الحارس أوليفير باومان والمدافع بنيامين هنريكس ولوكاس كلوسترمان وجوناثان تاه، بالإضافة إلى لاعبي الوسط المهاجمين كريم أديمي وأنطون ستاخ، وقد لعبت الإصابات دورا في استبعاد عدد من اللاعبين.

ويلتقي المنتخب الألماني نظيره المجري في لايبزج في 23 سبتمبر الجاري وبعدها بثلاثة أيام يواجه نظيره الإنجليزي على استاد ويمبلي.

ويحتل منتخب ألمانيا المركز الثاني بالمجموعة الثالثة من المستوى الأول بفارق نقطة واحدة خلف المنتخب المجري المتصدر.

وضمت قائمة المنتخب الألماني مانويل نوير وتير شتيجن وكيفين تراب وارميل بيلا كوتشاب وروبن جوسينس ومايتاس جينتر وتيلو كيرير وديفيد راوم وانطونيو روديجر ونيكو شلوتيربيك ونيكلاس زوله وجوليان براندت وسيرج جنابري وليون جوريتسكا وإلكاي جوندوجان وكاي هافيرتز وجوناس هوفمان وجوشوا كيميتش وتوماس مولر وجمال موسيالا ولوكاس نميتشا وماركوس رويس وليروي ساني وتيمو فيرنر.