لماذا حذر رئيس بوش من تركيز قطاع السيارات على خلايا البطاريات

شتوتجارت – (د ب أ):

حذر الرئيس التنفيذي لشركة بوش الألمانية لمستلزمات السيارات، ماركوس هاين، من تركيز قطاع صناعة السيارة بشكل أحادي الجانب على التنقل الكهربائي المعتمد على البطاريات، معتبرا أن هذا التوجه ينطوي على مخاطر.

وفي تصريحات لصحيفتي “شتوتجارتر تسايتونج” و” شتوتجارتر ناخريشتن” الألمانيتين في عدديهما اللذين يصدران، الاثنين، قال هاين:” نحن نشهد للتو التداعيات التي خلفها نقص الغاز بالنسبة لألمانيا وأوروبا لأننا قصرنا في إعداد البدائل”.

تعليق الأكياس على “عصاية الفتيس” قد يؤدي لمشاكل خطيرة.. إحذرها

وأضاف هاين:” وفي قطاع صناعة السيارات علينا أن نسأل أنفسنا بهذه المناسبة عما يمكننا أن نفعله في حال شحت خلايا البطاريات” ،مشيرا إلى أن المؤكد أن كل واحد سيتمنى في هذه الحالة ” لو كان عنده بديل للمحرك الذي يعمل بالبطارية. وهذا البديل لن يتواجد إلا إذا أعددنا له في الوقت المناسب”.

وذكرت الصحيفتان أن هاين قال إن من بين هذه البدائل خلايا الوقود التي تولد الكهرباء من الهيدروجين والأكسجين حيث يستطيع هذا التيار الكهربائي دفع المحرك الكهربائي.

بـ320 ألف جنيه.. 4 سيارات يمكن شرائها بنفس أسعار ميتسوبيشي أتراج الجديدة

يذكر أن هاين يترأس أيضا شركة موبيليتي سوليوشنز المملوكة لبوش والمعنية بالبحث عن حلول للتنقل؛ ورأى هاين أن البنية التحتية الناشئة لشاحنات المسافات الطويلة جيدة للغاية.

واعتبر أنها مناسبة لتكون العمود الفقري لتزويد سيارات الركاب (بالكهرباء)، وأردف أن البنية التحتية لسيارات الديزل تم إنشاؤها في البداية للشاحنات فقط ثم تم توسيع نطاقها لاحقا لتشمل أعمدة شحن لسيارات الركاب.

سيارات مميزة..تعرف على قائمة مزاد المخابرات في أكتوبر المقبل