ماذا يحدث لجسمك إذا جلست وأنت تضع "قدم أعلى قدم"؟

لدينا جميعًا طريقتنا الخاصة في الجلوس والشعور بالراحة، ولكن ليس لمجرد أننا نشعر بالراحة أنه مفيد لصحتنا، إحدى أكثر الطرق شيوعًا للجلوس هي وضع قدم أعلى قدم.

يمكن أن يكون لها الكثير من الآثار السلبية، ويجب التفكير بجدية في إيقافها، من المهم أن تتعلم الجلوس بشكل مستقيم طوال الوقت، ليس فقط لأنه مفيد لجسمك كله، ولكنه يعزز ثقتك بنفسك.

ونعرض لكم في هذا التقرير أضرار هذه الطريقة وفقا لما ذكر في موقع “brightside”. 1- قد يسبب شلل عصبي:

عندما تجلس بهذه الطريقة لفترات طويلة، فيتسبب ذلك في حالة تسمى شلل الأعصاب، أثناء ذلك تصبح غير قادرا على رفع قدمك، ويمكن أن يسبب تنميلًا في العضلات، وقد ينتهي بك الأمر بإصابة العصب الشظوي. 2- يمكن أن يسبب ارتفاع ضغط الدم:

وضع ساقيك عند مستوى الركبة يرفع ضغط الدم بشكل ملحوظ، ولا تسبب ارتفاعا في ضغط الدم، ولكن تسبب النتوءات الدموية مؤقتة فقط.

ولذا يُنصح بتجنب عقد ساقيك إذا كنت مصابًا بارتفاع ضغط الدم. 3- يؤدي إلى سوء الحالة:

الجلوس مع وضع قدم أعلى قدم لمدة تزيد عن 3 ساعات يوميًا يتسبب في إمالة الكتف والحوض الجانبي، ويؤدي ذلك إلى محاذاة الرأس إلى الأمام بشكل أكبر، وأيضًا إلى اختلال في العمود الفقري، وهذا الموقف غير المناسب يتطور إلى ألم وتيبس في العضلات. 4- يسبب آلام في المفاصل:

إنها ليست سيئة فقط لوضعية جسمك، ولكنها تؤدي إلى ألم في مفاصلك، يؤذي رقبتك وحوضك وأسفل ظهرك وركبتيك، ويجب تجنب عقد ساقيك بشكل خاص إذا كنت تعاني بالفعل من آلام في الركبة. 5-تورم الكاحل أثناء الحمل:

تجنبي هذه الطريقة أثناء الحمل فهذا غير آمن تمامًا للطفل، ولكنه يسبب تورم الكاحل وتشنجات في الساق، إذا واجهت أيًا من هذه التأثيرات، فحاول الجلوس مع وضع كلا القدمين على الأرض أو رفعهما.

اقرأ أيضا:

ماذا يحدث عند وضع الطعام الساخن مباشرة في الثلاجة

تحذير.. ما خطورة مادة بروبيونات الكالسيوم الموجودة في الباتيه؟

احذر.. تناول جرعة زائدة من هذا الفيتامين يهدد صحتك

ماذا يحدث لجسم المرأة إذا توقفت عن ممارسة العلاقة لفترة طويلة؟

الماء المغلي أم المفلتر.. أيهما أفضل؟