ما قطاعات الـ 44 مشروعا التي يدرسها الصندوق السيادي المصري؟

القاهرة- مصراوي:

قال أيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، إن المشروعات التي يدرسها الصندوق تمهيدا لتنفيذها خلال الفترة المقبلة بعدد 44 مشروعا باستثمارات تصل إلى 140 مليار جنيه تتضمن عدة قطاعات.

وأضاف سليمان، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، يوم الأحد، أن هذه القطاعات تأتي ضمن السياسة الاستثمارية للصندوق، حيث يرى فيها فرصا استثمارية واعدة.

وتضم هذه القطاعات السياحة، والتصنيع خاصة التصنيع الزراعي والدوائي والتكنولوجي، والبنية الأساسية و”الهيدروجين الأخضر”، وتحلية المياه، والمناطق اللوجيتسية والخدمات، وقطاع الخدمات المالية والشمول المالي والفينتك، والأغذية والزراعة بشكل عام مع التركيز على المشروعات التي لديها كفاءة عالية لاستخدام المياه، وفقا لسليمان.

وأضاف أن الصندوق السيادي، وضع خطة استراتيجية للاستثمارات مع الإمارات والسعودية، وأنهما تستهدفان قطاعات الأمن الغذائي والدوائي والتعليم والرعاية الصحية والتجارة والشمول المالي، وبعض القطاعات الأخرى لديها قدرات تصنيعية وتصديرية.

وفيما يتعلق بالفرص الاستثمارية التي يهتم بها صندوق قطر السيادي في مصر، قال سليمان :”قريبا سنعلن عن ضخ استثمارات في بعض القطاعات الجديدة غير المزدحمة”.