مسؤول بالسياحة: حجز 11 ألف غرفة فندقية بشرم الشيخ بفترة قمة المناخ حتى الآن

كتبت- منال المصري:

قال محمد حجاج، مدير الإدارة العامة المركزية لتراخيص الفنادق بوزارة السياحة والآثار، إنه تم تجهيز ورفع كفاءة 161 فندقا في مدينة شرم الشيخ بالاشتراك مع الجهات المعنية والرقابية في إطار الاستعداد لاستضافة مؤتمر المناخ العالمي COP27، بحسب بيان من جمعية رجال الأعمال المصريين اليوم السبت.

وأضاف حجاج، خلال مشاركته في اجتماع لجنة السياحة والطيران المدني بجمعية رجال الأعمال المصريين، أن المؤتمر سيبدأ يوم 6 نوفمبر 2022 لمدة 10 أيام وسيكون على هامشه جانب سياحي وترفيهي.

وذكر أن أسعار الغرف الفندقية تم إصدارها من قبل الوزارة بالتنسيق مع وزارة المالية والاتحاد العام للغرف السياحية، وبلغت الحجوزات الحالية 11 ألف غرفة حتى تاريخه.

وأوضح حجاج أن عدد المنشآت السياحية المرخصة بلغ 1210 منشأة فندقية حاصلة على ترخيص من وزارة السياحة والآثار، ونحو 1500 مطعم، و300 مركز غوص، بجانب 80 فندقا تحت الإنشاء على مستوى مصر، و131 شركة إدارة فندقية، منها 107 شركات مصرية.

وكانت لجنة السياحة والطيران المدني اجتماعا بجمعية رجال الأعمال المصريين عقدت اجتماع برئاسة الدكتور فاروق ناصر لمناقشة الأوضاع الحالية لقطاع السياحة والخطة المستقبلية المتوقعة لوزارتي السياحة والآثار، والطيران المدني، بحضور محمد حجاج وعدد من أعضاء اللجنة.

وأكد الحضور أهمية الاستعداد الجيد لاستضافة مدينة شرم الشيخ لمؤتمر المناخ العالمي COP27 وذلك فيما يتعلق بتوفير الطيران والنقل السياحي باعتباره حدثا عالميا ومؤثرا في قطاع السياحة والسفر والطيران المصري.