مصدر: 600 مليون جنيه قيمة التعويضات المتوقعة لعمال "النصر للكوك"

كتبت- شيماء حفظي:

قال مصدر بقطاع الأعمال العام، لمصراوي، إن قيمة التعويضات الإجمالية المتوقعة لعمال شركة النصر للكوك، المقرر تصفيتها، تبلغ نحو 600 مليون جنيه.

وقررت الجمعية العامة غير العادية لشركة النصر لصناعة الكوك، يوم 5 سبتمبر الجاري، تصفية الشركة، بعد نحو 21 شهرًا من تصفية شركة الحديد والصلب المصرية.

ويبلغ عدد عمال الشركة أقل من ألف عامل، وسيتم تدبير تعويضاتهم كخطوة أولى ضمن أعمال التصفية.

ووفقا لما قالته مصادر لمصراوي في وقت سابق، فإن التعويضات ستمول من خلال بيع حصة الشركة في شركة حلوان للأسمدة، البالغة 10% والتي يقدر تقييمها بنحو 1.5 مليار جنيه.

وكان محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، وجه بدراسة موقف حالات الأمراض المزمنة الجسيمة التي يعاني منها بعض العاملين بشركة النصر للكوك لبحث سبل التعامل معها، وإمكانية الاستعانة بذوي الخبرات من العمالة الفنية في مصانع الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية وفقًا لاحتياجات هذه الشركات.

وأصدر الوزير توجيهاته للشركة القابضة للصناعات المعدنية باتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على حقوق العاملين بالشركة وحصولهم على جميع مستحقاتهم، وفقا لبيان سابق من الوزارة.

ووجه الوزير بإعطاء تعويضات العاملين الأولوية الأولى في أعمال تصفية الشركة، مع استمرار أجور العاملين لحين صرف التعويضات، وأنه سيجري التنسيق بشأن تعويضات العاملين مع وزارة القوى العاملة، مع تطبيق ذات القواعد التي تم تطبيقها على العاملين بشركة الحديد والصلب – إبان أعمال تصفيتها – على عمال شركة الكوك.