من هو ياسين الميكاري محلل الأداء في الجهاز الفني الجديد للأهلي؟

القاهرة ـ مصراوي:

أعلن النادي الأهلي، مساء يوم أمس الجمعة، إتمام مجلس إدارته إجراءات التعاقد مع مع السويسري مارسيل كولر ليكون مديرًا فنيًّا لفريقها بعقد يمتد لعامين.

ومن المقرر أن يصطحب كولر معه ثلاثة مساعدين، وهم مدرب مساعد ومدرب أحمال ومحلل أداء، على أن يحضر اليوم لبدء مهمته مع الأهلي.

مصدر أوضح في تصريحات لـ”مصراوي”، إن ديفيد سيزا المدرب العام السويسري والذي عمل مع رينيه فايلر مدرب الأهلي الأسبق لن يتواجد في الجهاز المعاون لكولر، فيما سيتواجد السويسري – التونسي ياسين الميكاري كمحلل الأداء، لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

ويستعرض مصراوي بعض المعلومات عن ياسين الميكاري:

وبدأ الميكاري مسيرته الاحترافية بصفوف رديف نادي زيوريخ الذي انضم من خلاله للمنتخب السويسري تحت 20 سنة و 21 سنة ولعب بقميصهما عدة مباريات في عام 2002 قبل أن يختار بعد 6 سنوات تمثيل المنتخب التونسي البلد التي تنحدر أصوله لها.

وسجل اللاعب الذي ينشط في مركز الظهير الأيسر بقميص منتخب سويسرا تحت 20 و 21 عامًا 4 أهداف خلال 16 مباراة، فيما سجل هدفًا خلال 30 مباراة بقميص منتخب تونس.

وانتقل الميكاري من رديف نادي زيوريخ لصفوف جراسهوبر زيوريخ ومنه لصفوف لوزيرن ثم فينترتور قبل أن يخوض تجربة خارج الدوري السويسري في موسم 08/09 بقميص نادي سوشو الفرنسي ثم عاد للدوري السويسري مرة أخرى في موسم 13/14 بقميص لوزيرن الذي انتقل من خلاله لأول تجربة خارج أوروبا بقميصفريق الأفريقي التونسي موسم 14/15.

وظلّ الميكاري لمدة موسمين في الدوري التونسي قبل أن يظل بلا عقد لفترة ليقرر العودة للدوري السويري عن طريق بوابة شافهاوزن السويسري لينتهي التعاقد معه بموسم 18/19 ليُقرر في مطلع عام 2019 اعتزال كرة القدم بعمر 36 عامًا.