هكذا استطاعت فولكس فاجن كسب مئات الملايين من الدولارات من الغاز

فولفسبورج – (د ب أ):

تستعد مجموعة فولكس فاجن الألمانية أكبر منتج سيارات في أوروبا لجني أرباح استثنائية بمئات الملايين من اليوروات بفضل عقود التحوط لشراء الغاز الطبيعي.

كانت المجموعة الألمانية متعاقدة على شراء كميات كبيرة من الغاز بأسعار منخفضة قبل الارتفاعات القياسية الأخيرة في الأسعار، حيث أعادت بيع جزء من هذه الكميات في السوق الألمانية بأسعار عالية.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء، الجمعة، أن فولكس فاجن باعت عقود غاز طبيعي تعادل 2.6 تيراوات/ساعة، وهو ما يكفي لتوفير التدفئة لحوالي 200 ألف منزل لمدة عام.

يذكر أن أسعار الغاز الطبيعي الحالية تعادل عدة مرات السعر الذي تعاقدت عليه فولكس فاجن في السابق، وذلك نتيجة أزمة الطاقة غير المسبوقة في أوروبا. ووفقا للأسعار الحالية فإن فولكس قد تجني أرباحا من مبيعات عقود الغاز بقيمة 400 مليون يورو (399 مليون دولار) بحسب تقديرات بلومبرج.

كانت فولكس فاجن تعتزم استخدام الغاز الطبيعي في تشغيل محطتي طاقة خلال العام المقبل في مدينة فولفسبورج كجزء من خطتها للتوقف عن استخدام الفحم كمصدر للطاقة.

ولكن أزمة الطاقة الحالية وارتفاع أسعار الغاز الطبيعي والضغوط السياسية دفعت فولكس فاجن إلى بيع كميات الغاز والاستمرار في تشغيل محطتي الكهرباء بالفحم، بحسب مصادر مطلعة.

اقرأ أيضًا:

تبدأ من 80 ألف.. 3 سيارات تتراوح موديلاتها بين 2004 حتى 2018 بسوق المستعمل

بـ320 ألف جنيه.. 4 سيارات يمكن شرائها بنفس أسعار ميتسوبيشي أتراج الجديدة

تعرف على السبب الأبرز وراء تلف طرمبة البنزين