هيرميس تعلن انطلاق أعمال مؤتمر EFG Hermes One-on-One في دبي

القاهرة – مصراوي:

أطلقت المجموعة المالية هيرميس القابضة، اليوم الاثنين، أعمال الدورة السنوية الـ 16 من المؤتمر الاستثماري ‹‹EFG Hermes One-on-One›› تحت رعاية الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، ونائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير المالية للإمارات.

ووفقا لبيان هيرميس، تشهد نسخة هذا العام عقد آلاف الاجتماعات بين ممثلي الإدارة التنفيذية لكبرى الشركات وأبرز المؤسسات الاستثمارية حول العالم، وذلك خلال فعاليات المؤتمر التي ستنتهي في يوم 22 من سبتمبر الجاري.

ويواصل المؤتمر، الذي يُقام هذا العام تحت عنوان “تجاوز تحديات التضخم واستكشاف الفرص الاستثمارية بالأسواق الناشئة والمبتدئة”، منح ممثلي أبرز المؤسسات الاستثمارية ومديري صناديق الاستثمار الدولية فرصة فريدة للاطلاع على أبرز تطورات وتوجهات الأسواق الناشئة والمبتدئة، علاوة على استكشاف الفرص الاستثمارية الواعدة من خلال عقد الاجتماعات المباشرة مع القيادات التنفيذية لكبرى الشركات المدرجة في بورصات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من أربع قارات حول العالم.

وستشهد نسخة العام الجاري مشاركة ممثلي الإدارة التنفيذية لأكثر من 205 شركة من 33 دولة فضلًا عن أكثر من 655 مستثمر دولي ومديري صناديق من أكثر من 270 مؤسسة من أبرز المؤسسات العالمية من 37 دولة، وفقا للبيان.

وقال كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، إن هذه هي النسخة الأولى للمؤتمر منذ جائحة (كوفيد – 19).

وأضاف عوض أن نسخة هذا العام من المؤتمر الاستثماري، تنطلق بالتزامن مع مرور الأسواق الناشئة والمبتدئة بالعديد من التحديات في ظل الصعوبات والتقلبات الراهنة التي يشهدها الاقتصاد العالمي.

وأشار عوض إلى أنه بالرغم من قدرة دول العالم على تجاوز تداعيات جائحة (كوفيد – 19)، غير أن اضطرابات سلاسل الإمداد والتوريد وارتفاع معدلات التضخم التي وصلت إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق تقف عائقًا أمام جني ثمار الانتعاش الاقتصادي.

يذكر أن مؤتمر ‹‹EFG Hermes One-on-One›› يمثل منذ انطلاق نسخته الأولى منصة هامة لعرض الفرص الاستثمارية التي تذخر بها منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على كبرى المؤسسات الاستثمارية حول العالم.