وزيرا الصناعة والشباب يبحثان سبل التوسع في تصنيع المستلزمات الرياضية

كتبت- شيرين صلاح:

بحث المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة مع الدكتور أشرف صبحي سبل التوسع في إنشاء مصانع لإنتاج المستلزمات الرياضية وتجهيز الملاعب والأندية، وذلك من خلال الاستفادة من الآليات والحوافز التي تقدمها وزارة الصناعة، خلال لقاء جمع الوزيرين.

وبحسب بيان من وزارة التجارة والصناعة اليوم الخميس، يهدف ذلك تلبية احتياجات السوق المحلي من الأدوات الرياضية، والتصدير للأسواق الخارجية”، بالإضافة إلى دراسة إتاحة مجموعة من الوحدات بالمجمعات الصناعية التي تتولى وزارة الصناعة إنشاءها، للشباب المستفيدين من مبادرات وزارة الشباب والرياضة خاصة وأن هذه المجمعات بها وحدات صناعية صغيرة تبدأ من 48 متر مربع وتقدم تيسيرات عديدة لصغار المستثمرين لتشجيعهم على بدء أنشطتهم الإنتاجية.

وأوضح وزير التجارة، أن الوزارة على أتم الاستعداد لتوفير كافة أشكال الدعم للشباب من خلال أجهزتها التابعة، حيث تم خلال اللقاء الاتفاق على تنفيذ برنامج معايشة لنحو 30 شابا وفتاة بجهاز التمثيل التجاري في إطار برنامج الدبلوماسية الشبابية الذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة، وتعزيز التعاون بين مصلحة الكفاية الإنتاجية وأجهزة وزارة الشباب والرياضة لتنظيم ملتقيات توظيف لخريجي المراكز التدريبية بالمصلحة.

واتفق الوزيران أيضا على، تقديم مركز تحديث الصناعة، الدعم الفني اللازم لتدريب الفتيات في مجال الحرف اليدوية والتراثية، وذلك في إطار برنامج “أندية الفتاة” الذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة في مختلف المحافظات.

وقال وزير الشباب والرياضة، إن الوزارة تحرص على تعزيز التعاون المشترك مع كافة أجهزة الدولة لتقديم المزيد من الدعم للأفكار الشبابية وتنميتها، والعمل على تبني وتنفيذ مبادراتهم على أرض الواقع.

وأشاد وزير الشباب والرياضة بالتعاون المثمر مع وزارة الصناعة من خلال تنفيذ برامج مشتركة على صعيد تدريب وتنمية مهارات الشباب، وإقامة ملتقيات التوظيف فى مختلف المحافظات، والمشاركة فى منصة “توظيف مصر” ومنصة “طور وغير”، مستعرضاً مجموعة من المبادرات والبرامج التي تنفذها الوزارة منها منصة “كيانى” التى تقدم كل ما يهم الشباب من خدمات، ومشروع “طور وغير ” لتنمية مهارات الشباب.